البيان الختامي للجمعية العامة الوطنية

البيان الختامي للجمعية العامة الوطنية
3 سبتمبر 2018 13:20

إنعقدت الجمعية العامة الوطنية لجمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية في 19/20 ذو الحجة 1439ه الموافق لـــ31 أوت و 1 سبتمبر 2018م بقرية الفنانين -زرالدة-الجزائر العاصمة في دورة عادية لمناقشة تقارير اللجان: الإنضباط- إثبات العضوية-النظام الداخلي للجمعية -نظام سير الجمعية العامة الوطنية والمصادقة علىيها حسب ما ينص عليه القانون الأساسي للجمعية  ، في جو من  النقاش المسؤول والهادف   تمت  والمصادقة على كافة الأوراق المطروحة أوفي نهاية الدورة أصدرت الجمعية العامة الوطنية البيان التالي:

1-الإشادة بروح المسؤولية التي تحلى بها أعضاء الجمعية العامة الوطنية من حيث الاهتمام والحضور والمشاركة في اثراء عمل هذا الصرح الخيري الكبير.

2- نثمن جهود هياكل الجمعية وطنيا ومحليا في مختلف المجالات الإجتماعية-التربوية والثقافية كما نبارك عطاء المحسنين الداعمين لمشاريعنا الاجتماعية والتربوية والثقافية المختلفة.

3- نهنئ الشعب الجزائري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك. كما نهنئ حجاجنا الميامين بمناسبة  آدائهم لمناسك الحج، وفي ذات السياق نتثمن مجهودات البعثة الجزائرية في إنجاح موسم الحج لسنة 2018م-1439ه.

4- تدعو الجمعية الحكومة إلى العمل أكثر لأجل دخول  إجتماعي ناجح على جميع الأصعدة، كما تدعو أهل الفضل وجمعيات المجتمع الفاعلة للمساهمة في رفع الغبن والتخفيف من وطء المعيشة على الفئات المحتاجة.

5-تدعو الجمعية كافة الجهات الوصية إلى توسيع دائرة المشاركة أمام الجمعيات  للمساهمة في تحسين الوضع الصحي والإجتماعي والثقافي والأمني للمواطن.

6- تجدد الجمعية تأكيدها في مواصلة  تقديم كل الدعم للشعب الفلسطيني وتبارك وتثمن جهود ومواقف الجزائر حكومة وشعبا.

7- تثمن الجهود الرامية إلى تقوية العلاقات المغاربية والإفريقية ودول الجوار وتدعو إلى إشراك مؤسسات المجتمع المدني لتعزيز هذه العلاقات.

وأخيرا نهنئ الشعب الجزائري والأمة الإسلامية بمناسبة حلول السنة الهجرية 1440ه سائلين الله تعالى أن تكون سنة عامرة بالخير والهناء.