البيان الختامي للجمعية العامة الوطنية – الدورة العادية

البيان الختامي للجمعية العامة الوطنية – الدورة العادية
30 ديسمبر 2018 13:30

 

إنعقدت الجمعية العامة الوطنية لجمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية في 20/21 ربيع الثاني 1440ه الموافق 28/29 ديسمبر 2018م بتعاضدية عمال البناء -زرالدة-الجزائر العاصمة في دورتها السنوية العادية وبعد مناقشة وإثراء البرنامج السنوي 2019م المنبثق عن الخطة الخماسية خلصت إلى  البيان التالي:

  1. نشيد بجهود أبناء الجمعية المبذولة على مستوى جميع هياكلها المحلية والوطنية في تحقيق مستهدفاتها إجتماعيا، تربويا، ثقافيا داعين إلى بذل مزيد من الجهد وتطوير الأداء خدمة للبلاد والعباد.
  2. ننوه ونثمن عاليا جهود إطارات الجمعية في إنجاح عملية إعادة الهيكلة وطنيا، ولائيا وبلديا.
  3. ضرورة تكاثف كل الشركاء والفاعلين الإجتماعيين شعبيا ورسميا لتحسين ظروف الفئات الهشة ومحاربة كل الظواهر الإجتماعية التي تهدد أمن واستقرار البلاد.
  4. الحفاظ على قيم الأسرة واستقرارها وتنميتها باعتبارها أهم ضمان لتحقيق السلم الإجتماعي.
  5. توسيع دائرة الحريات في العمل الجمعوي باعتباره من أهم روافد التنمية، وإشراك هذا القطاع الهام واستشارته في سن القوانين المتعلقة به.
  6. تغليب لغة الحوار في مختلف الملفات والقضايا المطروحة محليا ودوليا.
  7. نعتبر فلسطين والمسجد الأقصى قضية العرب والمسلمين وأحرار العالم الأولى وستظل في قلب اهتمامات جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية وصميم أعمالها وفي هذا نهيب لجميع الخيرين إلى مزيد البذل والعطاء نصرة للقضية.
  8. تثمين جهود الجمعية في المساهمة في القضايا الإغاثية محليا ودوليا ومناشدة السلطات الرسمية بترقية مساعداتها لهذه الأعمال الإغاثية الإنسانية.
  9. في الختام نهنئ الشعب الجزائري بحلول السنتين الميلادية والأمازيغية متمنين لأمتنا دوام السلم والرفاه والإستقرار.

 

رئيس الجمعية العامة الوطنية

أ.ناصر الدين شقلال