بيان المكتب الوطني

بيان المكتب الوطني
19 يناير 2020 16:38

بيان

إجتمع المكتب الوطني لجمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية في دورته العادية يوم السبت 23 جمادى الآخرة 1441 ھ الموافق لــــ 18 جانفي 2020 م ، وفي ختام أشغاله أصدر البيان التالي:
1. دعوة السلطات العليا للبلاد والعلماء وفعاليات المجتمع المدني إلى تحصين وحماية ثوابت الأمة التي نص عليها الدستور والمحافظة على الموروث الحضاري للشعب الجزائري.
2. تشجب الجمعية محاولة الاعتداء السافر على قيم وعقيدة الشعب الجزائري المسلم ونشر خطاب الكراهية والتفرقة بين أبنائه في وقت نحن في أمس الحاجة إلى التماسك والتآزر والتآخي لمواجهة شتى التحديات، كما تدعو الجمعية الى اتخاذ الإجراءات الصارمة وتطبيق القانون دون تمييز لردع كل محاولة لزعزعة أمن ووحدة الوطن.
3. تدعو الجمعية الشعب الجزائري إلى اليقظة و التشبث بمبادئه الجامعة وبقيم التآخي والتعايش التي جاء بها الدين الإسلامي الحنيف والعمل على نبذ الفرقة وتقوية أواصر المحبة بين مختلف شرائحه.
4. تدعو الجمعية إلى تعزيز الحريات الفردية والجماعية في إطار مبادئ وقيم ثورة نوفمبر المجيدة والدستور.
5. تثمن الجمعية مسار الحوار الذي دعى إليه السيد رئيس الجمهورية من أجل المرور إلى مرحلة جزائر الغد في أقرب وقت في إطار التشاور البناء والتعاون الحقيقي وإشراك كل الفعاليات في هذه العملية الهامة واتخاذ المواقف والقرارات الإيجابية التي من شأنها أن تعزز الثقة بين الشعب ومؤسسات الدولة.

رئيس الجمعية
أ.نصر الدين حزام